المعرفة في زيارة لمعهد العمران للدراسات وبناء القدرات لمناقشة سبل الشراكة والتعاون المستقبلي

August 30, 2023 تم النشر في
اخبار
...

المكلا/ 29 أغسطس 2023م / إعلام المركز

زار صباح الأمس رئيس مركز المعرفة للدراسات والابحاث الاستراتيجية د. عمر باجردانة والمدير التنفيذي للمركز أ . هشام الكاف معهد العمران للدراسات وبناء القدرات من أجل مناقشة سبل الشراكة والتعاون المستقبلي والتعرّف عن كثب على مشاريع وبرامج المعهد ، حيث كان في استقبال إدارة المعرفة الأستاذ فهمي بن مهناء مدير معهد العمران.

وفي مستهل اللقاء رحّب الأستاذ فهمي بن مهناء مدير المعهد بالزيارة من قبل إدارة المعرفة معتبرها خطوة ممتازة لتبادل الخبرات ومناقشة سبل التعاون المستقبلي واستعرض بعدها نشاط المعهد في مجال الدراسات البحثية وأبرز الدراسات التي نفذها القسم خلال الفترة الماضية، من مسوحات ميدانية واقتصادية واجتماعية وتعليمية وتنموية، وأهم إصدارات المعهد من الكتب والأدلة والخلاصات، إلى جانب بناء القدرات الفردية والمؤسسية والتي تتمثل في تنفيذ الدورات المهنية والتخصصية والبرامج التدريبية في المجالات التي يحتاجها الأفراد والمؤسسات.

بدوره تحدث الدكتور عمر باجردانة عن مركز المعرفة وجملة الأعمال التي تُنفذ في المركز من اهتمامه بالأبحاث والدراسات الاستراتيجية وكذلك إقامة الدورات المختصة بإعداد البحوث، مشيداً بجهود معهد العمران في إجراء الدراسات والأبحاث المهمة ، ودوره الريادي في صقل مهارات الأفراد وتدريبهم وتعزيز فرصهم في سوق العمل.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز أوجه التعاون في مجال البحوث والدراسات العلمية كما أبدى الطرفان استعدادهم لخلق شراكة مستقبلية تهدف إلى تبادل الخبرات والمنافع المتاحة بما يساهم في خدمة المجتمع وتحقيق التغيير الإيجابي.

حضر اللقاء الأستاذ عمر بن عقيل رئيس قسم الدراسات والأبحاث بالمعهد.