حلقة نقاشية تستعرض أزمة التعليم وسبل حلها في حضرموت

May 4, 2024 تم النشر في
اخبار
...

ترأس مركز المعرفة للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، يوم السبت الموافق 4 مايو 2024م، حلقة نقاشية مهمة في مقره بحضور ممثلين عن مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة حضرموت، وأعضاء من لجنة المعلمين، بالإضافة إلى نخبة من الأكاديميين والناشطين والإعلاميين وممثلين عن المجتمع المدني.

جاءت الحلقة النقاشية تحت عنوان "أزمة التعليم: إلى أين؟"، وتناولت تحليل شامل للأوضاع التعليمية في المحافظة، وذلك في ظل الإضراب الحالي الذي يشهده قطاع التعليم.

افتتحت الحلقة بكلمة ترحيبية من ،إدارة المركز حيث رحبت بالحضور وقدمت التقدير للمشاركين، وخاصة ممثلين الجهات الحكومية والمعنية بشؤون التعليم.

تبع ذلك كلمة للأستاذ أنور عبدالدائم، رئيس شعبة التعليم بمكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة، الذي قدم نظرة شاملة حول الإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها لمعالجة مشكلة المعلمين والحد من تداعيات الأزمة على العملية التعليمية.

من جانبه، تحدث الأستاذ عبدالله أحمد الخنبشي، ممثل لجنة المعلمين، عن أسباب الإضراب ومطالب المعلمين، مشيراً إلى تطورات الوضع والجهود المبذولة لحل الأزمة.

وفي ختام الحلقة، تم فتح المجال للحضور للتعبير عن آرائهم وتقديم المقترحات حول كيفية حل هذه الأزمة التعليمية، مع التأكيد على ضرورة التعاون المشترك بين الجهات المعنية لضمان استمرارية العملية التعليمية والمعالجة الفورية لمشاكل المعلمين وضمان حقوقهم ومراعاة مصلحة الطلاب وضمان حقهم في التعليم .